أحدث المشاركات

إعلان أعلى المشاركات

ضع إعلانك هنا

vendredi 8 juin 2018

تاريخ نادي ايفرتون

نادي ايفرتون الانجليزي، نادي كرة قدم يتبع إلى مدينة ليفربول الإنجليزية الواقعة  في شرق البلاد.
بطاقة ايفرتون الانجليزي:
تاريخ إنشاء إيفرتون: 1878.

أرض ملعب نادي ايفرتون المعترف به رسميا : أرض ملعب الجوديسون بارك.

سعة الملعب: 39500 متفرج.

عدد القاب بطولة الدوري التي انتصر بها إيفرتون : 9 مرات.

عدد القاب كأس التحالف الانجليزي التي كسب بها إيفرتون :  5 مرات.

عدد القاب كأس درع المجتمع التي كسب بها إيفرتون: 9 مرات.

مسابقة رياضية أوروبا لأبطال الكأس التي انتصر بها إيفرتون  : مرة واحدة.



شعار نادي إيفرتون
نبذة تاريخية عن نادي ايفرتون:
نادي إيفرتون الانجليزي الخصم اللدود والدائم لنادي ليفربول، صاحب رقم قياسي بخوض بطولات منافسات الدوري الانجليزي بغيابه عن 4 مواسم لاغير منذ إنشاء المسابقة الرياضية بنظامها القديم والجديد.

بدأ الفريق مسيرته، فحقق لقبالدوري الإنجليزي في أعقاب انضمامه إلى المسابقة الرياضية بموسمين لاغير ، وألحق إيفرتون بعدها كثير البطولات، لكنه تعرض للهبوط نتيجة الحرب الدولية الثانية وفقد اتزانه حتى ستينات القرن الماضى.

أرض ملعب جوديسون بارك يعد أحد أعرق ملاعب الساحرة المستديرة في أوروبا، فبعد أن رحل ايفرتون عن موطن ليفربول الأنفيلد اتجه إليه عام 1892.

رواية إنشاء ايفرتون دينية نوعاً ما، فبدأ اسم النادي باسم سانت دومينجو نسبة إلى اسم الكنيسية التي انطلق منها، والمقصد من تأسيسه كان أن يلعب المنتمين للكنيسية والعاملين فيها الرياضة على مدار السنة، حيث قد كانت الكريكيت لعبة الصيف، وبعد عام من الإنشاء دعوة أهل المساحة الانضمام للنادي كي يلعبوا الساحرة المستديرة كرة القدم، فتم تحويل اسم النادي إلى ايفرتون.

وخلال مسيرته الطويلة، استطاع إيفرتون حمل كل الألقاب المحلية الممكنة، ما عدا كأس علاقة الاحترافيين، حيث انهزم الماتش الختامية فيها مرتين سنوات 1977 و1984 في مواجهة كل من أستون فيلا وليفربول على المركز.

شعار نادي ايفرتون يحمل لون الفريق الأزرق، والصورة التي فيه توميء إلى برج صاحب السمو الأمير روبرت الذي يحدث في قلب مقاطعة ايفرتون، والذي يعتبر من معالم المدينة الفريدة منذ انشائه عام 1787، أما الأكاليل على منحى البرج فتعني أن الفريق يأمل للربح والمجد دوماً.

الشعار صممه ثيو كيلي عام 1938، ومكتوب عليه "Nil Satis Nisi Optimum" والتي تعني "لا شيء يكفي سوى أن تكون الأمثل"، في دلالة إلى أن ايفرتون لن يرضى سوى بالريادة.



شعار نادي ايفرتون
رواية دفن حشود إيفرتون على الملعب:
من يزور نادي ايفرتون ويدخل إلى أرض ملعب جوديسون بارك، يتفاجأ ببعض الزهور والدمى وراء المرمى، والسبب في هذا غريب!


حشود ايفرتون الوفية تطلب احراق جثثها ثم وضع رمادهم وراء المرمى، والدمى وكل تلك الموضوعات هي عطايا من أحبائهم لهم، والغريب أن هناك مئات من المدفونين رماداً والاف حجزوا دورهم مستقبلا !!



صورة من دفن رماد الحشود على أرض ملعب الجوديسون بارك التابع لنادي ايفرتون
داع تسمية ايفرتون بالتوفيز : 
يشتهر نادي ايفرتون بتسميته بلقب التوفيز، وهو ما يقصد قطع الحلوى، وهناك العديد من قصص لشرح تلك التسمية.

أشد حكايات تسمية ايفرتون بالتوفيز ترجع إلى فترة انتقال النادي إلى أرض ملعب الجوديسون بارك، أن إحدى المحال التجارية المتخصصة ببيع الحلوى في المساحة، وقد كان يقدم حلوى مشهورة بداخل منطقة ايفرتون تسمى "نعنع ايفرتون" وهذا كناية إلى نكهتها (الصورة الآتية لنوع الحلوى ذلك).



صورة الحلوى المشهورة في ايفرتون
الدكان ذلك كان مملوكا لامرأة، وقد كانت قبل كل مؤتمر كرة قدم لايفرتون تذهب وتلقي تلك الحلوى بدون مقابلً للجمهور لتوضيح مساندتها لهم، فتم افتتاح لقب التوفيز على النادي على إثرها.

حكاية أخرى بخصوص داع تسمية ايفرتون بالتوفيز تتمثل بأن منزلاً اسمه بيت ايفرتون لقي حتفه القديم كان قرب المساحة التي تمت إقامة فيها ماتشات الفريق في بداياته، بل تلك رواية لا إستلم ترحيباً من قبل حشود النادي.


لا عمليات تجارية مع ليفربول:
منذ عام 2002، لم يقم إيفرتون بفعل أي عملية تجارية على الفور مع نادي ليفربول، سواء هذا من حيث البيع أو الشراء.

ويعتبر اللاعب البرتغالي أبيل زافيير أخر لاعب انتقل بين الفريقين، حيث كان قد لعب مع ايفرتون حتى عام 2002، قبل الرحيل في مقابل 8 مليون جنيه إسترليني إلى ليفربول.

مضي الأعوام، ومن أجل الرابطة المتوترة فبين الطرفين، جعلت عدم وجود عمليات تجارية بين الطرفين شبه تقليد كروي!.



أبيل زافيير
ملكية إيفرتون الحديثة في عام 2016
تغيرت لعبة الملكية في نادي إيفرتون بشكل ملحوظ في شهر شهر فبراير من عام 2016، حيث أفصح في الـ 27 من هذا الشهر أن رجل الممارسات البريطاني من أصول إيرانية، فرهاد موشيري سيطر على 49.9% من أسهم النادي.

ميعاد وصول موشيري لم يكن مناسباً لأن الفريق كان يقطن موسماً مخيباً، وقد كانت هناك مطالبات جماهيرية عديدة برحيل المدرب روبرتو مارتينيز، الذي أعتبر لمدة كمدرب صاحب فلسفة كروية جميلة قدمها للتوفيز.

ونادي إيفرتون مؤسسة مساهمة مقيدة، يتم اختيار مجلس إدارته من أعضاء مالكين للحصة الأضخم من أسهمه، الشأن الذي يقصد أن موشيري بات الرجل الأقوى في النادي الأزرق.
عندما ساعد إيفرتون طفل الخصم الجريح بالسرطان
بعد أن انتصر ايفرتون 3-0 على سندرلاند في ماتش في بطولة الدوري الإنجليزي من موسم 2016-2017، وهذا في يوم 12-09-2016، أقدم النادي على موقف إنساني هام.

فقد شهد ما قبل الاجتماع دخول طفل جريح بالسرطان مع لاعبي سندرلاند، ذلك الطفل كان اسمه برادلي لوري، وقد كان أهله قد أطلقوا حملة لجمع تبرعات تبلغ إلى 700 ألف جنيه استرليني.

نادي إيفرتون قام بموقف هام عقب الاجتماع، بإعلانه رسمياً دفع مورد مالي تلك الحملة بمبلغ 200 ألف جنيه استرليني، الشأن الذي لاقى إشادة دولية في زمانه.

طفل سندرلاند الجريح بالسرطان قبل مجابهة إيفرتون
ذلك الطفل قاوم قدر الاستطاعة، بل حالته تدهورت في تموز "يوليو" من 2017، لتعلن أسرته عن موته فيما بعد.

القياسي بكل شيء في تاريخ ايفرتون .. لوكاكو
في صيف 2014، فتح ايفرتون خزائنه المالية وتعاقد مع لاعب تشلسي روميلو لوكاكو، رأس الحربة البلجيكي، في مقابل 28 مليون جنيه استرليني، جعلت منه أغلى لاعب في تاريخ النادي في هذا الحين، علماً أنه كان قد قضى الموسم الماضى على طريق الإعارة معهم.

لوكاكو الأغلى في تاريخهم، تألق على نحو لافت بشكل كبير، وسجل معهم في مسابقة رياضية البريميرليج 68 هدفاً، ليكون الهداف التاريخي لإيفرتون في مسابقة رياضية بطولة الدوري الإنجليزي بنظامها ومسماها الجديد البريميرليج.

لوكاكو، لعب مع ايفرتون 166 ماتش، سجل فيها 87 هدفاً، ليكون بالتالي مصدر انتباه كل الأندية، ليصبح لاحقاً النبأ المؤكد بتحوله لأغلى لاعب في تاريخ ايفرتون يتم بيعه، عندما انتقل إلى مانشستر يونايتد في مقابل 75 مليون جنيه استرليني في صيف موسم 2017-2018.


أغلى حارس في تاريخ بريطانيا

دخل إيفرتون صيف انتقالات موسم 2017-2018 بشدة متسلحاً بأموال عملية تجارية نجمه لوكاكو الذي تم بيعه إلى مانشستر يونايتد، فجلب العديد من موهوبين من بلاد مغايرة، لكنه بدأ بصفقة قياسية.

تلك العملية التجارية قد كانت التعاقد مع حارس سندرلاند، جوردان بيكفورد بمقابل 25 مليون جنيه استرليني، وهذا رغم أن فريقه انخفض في عاقبة الموسم السالف، بل تألقه كان واضحاً، الأمر الذي صرف إيفرتون للاستثمار بذلك الترتيب.

بيكفورد بات بتلك العملية التجارية أغلى حارس في تاريخ بريطانيا، وفي حال تحققت بعض المحددات والقواعد قد يصبح أغلى لاعب في تاريخ إيفرتون، لأن المبلغ قد يصعد إلى 30 مليون جنيه استرليني.



بيكفورد أغلى حارس في تاريخ ايفرتون وبريطانيا

القياسي الأسطوري في تاريخ إيفرتون .. ديكسي دين
بدأ ديكسي دين مسيرته مع إيفرتون عام 1924، عندما كان عمره 17 عاماً، ولم يكن يعرف أنه سينهي مسيرته أسطورة خالدة لسنوات طويلة في أعقاب هذا.

ديكسي خدم الفريق حتى عام 1938، وتوقف نتيجة لـ طبيعة اللعبة البدنية آنذاك حيث لم يعد قادراً على إعطاء الفريق ما يحتاجه، لكنه أثناء تلك المرحلة سجل 395 هدفاً في 447 ماتش، ليصبح هدافاً تاريخياً لإيفرتون حتى يومنا ذلك.

حمل ديكسي لقب بطولة الدوري مع إيفرتون مرتين، وكأس التحالف الإنجليزي مرة واحدة، وهو الأوحد في تاريخ بطولة الدوري الانجليزي سجل 60 هدفاً في موسم واحد 1927–28.

وعندما انخفض إيفرتون عام 1930، لم يرحل دين عنهم لكن واصل وعاد بهم إلى الدرجة الأولى وحقق لقب بطولة الدوري للمرة الثانية وحقق بعدها كأس التحالف ليضع النادي في أيدٍ أمينة.

من الحكايات الظريفة التي تكشف عن قيمة دين لدى مشجعي إيفرتون، أنه أثناء عام 1933 أصدر عبر جريدة تايمز طلباً صرح فيه "أرجو من اللص الذي سرق قبعتي العالمي وساعة لدي، أن يعيدها، أنا ديكسي دين.".

بعدها بأيام، تم اقتحام منزل ديكسي مكررا، بل اللص ترك تلك المرة ولم يأخذ، حيث ترك خلفه ساعات ذهبية ومجوهرات.


ديكسي دين - أسطورة إيفرتون
الماتش الأقل إقبالاً في تاريخ البريميرليج
في 26 كانون ثاني "شهر يناير" 1993، كان إيفرتون طرفاً في ماتش تحمل رقماً قياسياً سلبياً حتى يومنا ذلك ، حيث أنها الأقل إقبالاً جماهيرياً في تاريخ بطولة الدوري البريميرليج.

الماتش قد كانت مع صاحب الارض ويمبلدون، وحضرها لاغير 3,039 متفرجاً، وانتهت بفوز ايفرتون 3-1.

أما عن داع ذلك الحضور الجماهيري الهزيل، فأول العوامل معيشة الماتش في منتصف الأسبوع، وثانيها أن صاحب الأرض ويمبلدون ليس لديه شريحة جماهيرية واسعة، ولكن ما خلق العدد السلبي العظيم هو أن حشود ويمبلدون رغم قلتها قد قررت مقاطعة النادي نتيجة لـ سياسة مالك النادي، وبنفس الوقت أقنعت نظراءها في إيفرتون بتصرف نفس الشيء في تلك الصراع، لينتهي الاجتماع برقم قياسي سلبي حتى يومنا ذلك.


ايفرتون شاهداً على أقل الماتشات جماهيرية في الزمان الماضي الجديد للبريميرليج

منجزات وألقاب نادي ايفرتون:
بطولة الدوري الإنجليزي : (9 مرات) : 1891 – 1915 – 1928 - 1932 – 1939 – 1963 – 1970 – 1985 - 1987

كأس التحالف الإنجليزي : (5 مرات) : 1906 – 1933 – 1966 – 1984  - 1995

درع المجتمع (الدرع الخيرية) : (9 مرات) : 1928 – 1932 – 1963 – 1970 – 1984 – 1985 – 1986 – 1987 - 1955

كأس أوروبا لأبطال الكأس : (1 مرة) : 1985


أشهر اللاعبين في تاريخ نادي ايفرتون:
ايفرتون فريق عريق مر عليه الكثير من أعلام الكرة البريطانية، وفيما يأتي أشهرهم:
- ديكسي ديان، صاحب العدد القياسي التاريخي في مسابقة رياضية منافسات الدوري مسجلاً 60 هدفاً في موسم 1927-1928، وهو الهداف التاريخي لايفرتون حيث لعب معهم ما بين 1925-1937 وسجل 395 هدفاً في 447 ماتش.

- حالي لينكر ، عاش موسماً ممتازاً مع ايفرتون سجل خلاله 38 هدفاً في 52 ماتش، عاقبة هذا الموسم ربح بلقب هداف كأس العالم في المكسيك عام 1986، وانتقل على الفور إلى برشلونة ليصبح لإيفرتون الفضل الهائل عليه بشهرته.

- بول جاسكوين ، صاحب الـ 57 ماتش عالمية والشهرة الهائلة في انجلترا مر على ايفرتون ما بين 2000-2002، لم يستطع تقديم العديد لهم وسجل هدفاً واحداً لاغير في مسابقة رياضية منافسات الدوري لكنه يعتبر من أشهر نجوم العصر الجديد الذين ارتدوا اللون الأزرق.

- بيتر ريد ، لاعب خط الوسط المتأخر الذي عاش مع ايفرتون أجمل ايامه ما بين 1982-1989، ويعتبر أحد مفاتيح التوفيق للنادي في هذه المرحلة.
- كيفن شيدي ، الأيرلندي خدم ايفرتون 10 أعوام ما بين 1982-1992، دخَل بقميصهم 314 ماتش في مسابقة رياضية منافسات الدوري ويعتبر من المفضلين لجماهير التوفيز، وهو لاعب خط وسط سجل 77 هدفاً في مسابقة رياضية منافسات الدوري بالقميص الأزرق.
- تيم هاوارد ، العملاق الأمريكي صاحب العدد القياسي في أكثر عدد تصديات أثناء ماتش واحدة في مسابقة رياضية كأس العالم وهذا عندما تصدى لـ 16 كرة في مواجهة بلجيكا في دور الستة عشر من مونديال البرازيل، هاوارد يحمي عرين ايفرتون منذ عام 2007 وهو يلعب معهم حتى هذه اللحظة.

- مروان فيلايني ، أحد أشهر لاعبي ايفرتون في العصر الجديد، صاحب الشعر الغزير مثل النادي ما بين 2008-2013 قبل الرحيل إلى مانشستر يونايتد، ويعتبر واحداً من أفضل لاعبيهم في عصر البريميرليج.

- الحارس الويلزي نيفيل ساوثهول ، 92 ماتش عالمية مع منتخب بلاده وحارس ايفرتون ما بين 1981-1998 ليخوض بقميصهم 747 ماتش.
فيديوهات مختارة لنادي ايفرتون:
نادي كرة قدم ينتسب إلى مدينة ليفربول الإنجليزية الواقعة في شرق البلاد.
تاريخ إنشاء إيفرتون: 1878.


أرض ملعب نادي ايفرتون المعترف به رسميا : الجوديسون بارك
سعة الملعب: 39500 متفرج.


عدد القاب منافسات الدوري التي ربح بها إيفرتون : 9 مرات
عدد القاب كأس التحالف الانجليزي التي ربح بها ايفرتون : 5 مرات


عدد القاب كأس درع المجتمع التي كسب بها ايفرتون: 9 مرات

محتوى هنا يتضمن بياناتٍ قديمةً. فضلًا ساعد بتحديثه ليعكس الأحداث الأخيرة أو البيانات المُتاحة عصريًا.
نادي إيفرتون (بالإنجليزية: Everton Football Club) هو نادي كرة قدم من مدينة ليفربول، ميرسيسايد، إنجلترا. ربح الفريق بالكثير من البطولات، وهو يلعب هذه اللحظة في بطولة الدوري الإنجليزي الفاخر (FA Premier League). ناديا إيفرتون وليفربول يعتبران الأشهر بمدينة ليفربول، وفي ميرسيسايد عموماً. أرض ملعب الفريق الأساسي هو "غوديسون بارك" (Goodison Park).

تأسس الفريق في عام 1878 تحت مسمى "St. Domingo FC" وساهم في أول مسابقة رياضية لبطولة الدوري الإنجليزي عام 1888. انتصر بمنافسات الدوري المرة الأولى في موسم 1890-91.

تاريخ النادي
البدايات
تم إنشاء إيفرتون في عام 1878 تحت مسمي "st. Domingo Fc".تم تحويل اسم النادي إلى إيفرتون في شهر نوفمبر 1879.وفاز بأول مسابقة رياضية منافسات الدوري في موسم 1890-1891. ربح إيفرتون بكأس التحالف الإنجليزي لأول مرة في عام 1906 وبطولة بطولة الدوري مرة ثانية في 1914-15. نحو اندلاع الحرب الدولية الأولى في عام 1914 تعطل نشاط الساحرة المستديرة كرة القدم في الوقت الذي كان إيفرتون البطل. في عام 1925 حدث النادي مع ديكسي دين من ترانمير روفرز. في عام 1927-28، كان قد سجل في بطولة الدوري الفاخر في موسم واحد 60 هدفا في 39 ماتشات في بطولة الدوري، وهو رقم قياسي ما زال قائما. وساعد إيفرتون على الفوز ببطولة بطولة الدوري الثالثة.ومع هذا، انخفض إيفرتون إلى الدرجة الثانية عقب عامين نتيجة لـ القلاقِل الداخلية في النادي. انتعش النادي بسرعة وتأهل الي بطولة الدوري الفاخر ا، بينما سجل رقما قياسيا من الغايات في الدرجة الثانية. على الرجوع في 1931-32، لم يضيع إيفرتون أي وقت في إرجاع تأكيد جدارتهم وفاز بالبطولة الرابعة. كما ربح ايفرتون بكأس التحالف الإنجليزي الثاني في عام 1933 بفوز 3-0 على مانشستر سيتي في الماتش الختامية. وفاز بمنافسات الدوري لموسم 1938-39 و مسابقة رياضية بطولة الدوري الخامسة.

عقب الحرب الدولية
وشهدت مرحلة اندلاع الحرب الدولية الثانية مرة ثانية تعطل نشاط الساحرة المستديرة كرة القدم وعندما استؤنفت المسابقة في عام 1946، كان فريق إيفرتون قد قل مستواه كثيرآ. وقد انخفض ايفرتون للمرة الثانية أثناء الفترة 1950-1951 ولم يتأهل لبطولة الدوري الفاخر حتي موسم 1953-1955. بدأ إيفرتون عصرآ جديدا من التوفيق عندما تم تكليف هاري كاتريك مديرا في عام 1961. في موسم 1962-63، الموسم الثاني له، ربح إيفرتون ببطولة منافسات الدوري السادسة.في عام 1966 ربح النادي بكأس التحالف الإنجليزي بفوزه 3-2 على شيفيلد وينسداي.بلغ إيفرتون مرة ثانية إلى الماتش الختامية في عام 1968ولكن تلك المرة لم يستطيع من التغلب على ويست بروميتش البيون في استاد ويمبلي.في أعقاب موسمين في 1969-70، ربح إيفرتون ببطولة منافسات الدوري، حيث أكمل الموسم بفارق تسع نقاط من أكثر قربا منافسيه ليدز يونايتد.

الجيل الذهبي
تولى هوارد كيندال مركز وظيفي المدرب الرياضي لإيفرتون . على مصر العليا الإقليمي، كسب إيفرتون بكأس التحالف الإنجليزي في عام 1984 وبطولتين منافسات دوري في 1984-85 و 1986-87. في أوروبا، كسب النادي بأول كأس أوروبي، وحتى هذه اللحظة، عن طريق الفوز بكأس الكؤوس الأوروبية في عام 1985 هزم ايفرتون فريق بايرن ميونيخ 3-1 في الدور نصف الختامي،وسجل نفس النتيجة على الفريق النمساوي ربييد فينا. في أعقاب كارثة أرض ملعب هيسيل والحظر اللاحق لجميع الاندية الإنجليزية من رياضة كرة القدم القارية، انهزم ايفرتون إمكانية للتنافس على المزيد من الجوائز الأوروبية.انتقل مدرب الفريق الي أثليتيك بلباو في أعقاب و خلفه مساعده كولين هارفي.بلغ هارفي بايفرتون إلى ختامي كأس التحالف الإنجليزي 1989، لكنه انهزم 3-2 من ليفربول.

وقد كان إيفرتون من الأعضاء مؤسسين في بطولة الدوري الفاخر في عام 1992، ولكن كافح بهدف إيجاد المدرب الرياضي الملائم للفريق.كان هوارد كيندال قد رجع في عام 1990، لكنه لم يقدر على من توالي فوزه الماضي. خلفه، مايك ووكر، كان إحصائيا الأقل نجاحا بين مديرين إيفرتون حتى هذه اللحظة. عندما تولى لاعب إيفرتون السالف أحوال جوية رويل في عام 1994، بدأ شكل النادي في التقدم. قد كانت أول ماتش له هي انتصار 2-0 على ليفربول. وانقذ رويل ايفرتون من الانخافض وقاد النادي إلى كأس التحالف الإنجليزي للمرة الخامسة في تاريخه بفوزه على مانشستر يونايتد 1-0 في الماتش الختامية. وقد كان مكسب الكأس ايضاً جواز سفر إيفرتون إلى كأس الكؤوس اللاوربية. واستمر الريادة تحت رويل في 1995-1996، حيث حصل علي الترتيب السادس في بطولة الدوري الفاخر.لكنه حصل علي الترتيب الخامس عشر في الموسم الأتي فقد رأى رويل الاستقالة هي الأجود في هذا الوقت، واستبدل مؤقتا بديف واتسون.

تم توظيف هوارد كيندال مدير إيفرتون للمرة الثالثة في عام 1997، ولكن لم يثبت جدارته كما أكمل إيفرتون في الترتيب السابع عشر في بطولة الدوري الفاخر. النادي تجنب لاغير الانخافض نتيجة لـ فرق الاهداف متفوقآ علي بولتون واندررز. ثم تولى مدير رينجرز الماضى والتر سميث مركز وظيفي كندال في صيف عام 1998، لكنه تمكن من إدارة الفريق لثلاثة مواسم متتالية في النصف الاسفل من جدول المواعيد.ونفذ صبر مجلس إدارة إيفرتون مع سميث، وأقيل في آذار 2002 في أعقاب الذهاب للخارج من كأس التحالف الإنجليزي من ميدلسبره تم استبداله ب ديفيد مويس.

الألفية الحديثة
في 2002-2003، انهي إيفرتون منافسات الدوري في الترتيب السابع، الذي كان أعلى إنجاز للفريق منذ عام 1996. وقد كان تحت إدارة مويس دخل الاعب المميز واين روني الفريق الأول قبل أن يتم بيعه إلى مانشستر يونايتد في مقابل 28 مليون جنيه استرليني في صيف عام 2004 .انهي إيفرتون بطولة الدوري في الترتيب الرابع أثناء الفترة 2004-2005، تأهل ايفرتون لدوري أبطال أوروبا. وفشل الفريق في الوصول إلى فترة المجموعات في بطولة دوري أبطال أوروبا. تأهل إيفرتون للمساهمة في منافسات كأس التحالف الأوروبي لرياضة كرة القدم 2007-2008 و 2008-09، وقد كان الوصيف في ختامي كأس التحالف الإنجليزي 2009.

وفي عاقبة موسم 2012-13، ترك مويس منصبه في إيفرتون ليتولى منصبه في مانشستر يونايتد. وحل محله روبرتو مارتينيز،الذي قاد إيفرتون إلى الترتيب الخامس في منافسات الدوري الفاخر في موسمه الأول. في الموسم الأتي، قاد مارتينيز إيفرتون إلى دور 16 من بطولة دوري ابطال أوروبا لرياضة كرة القدم 2014-15، حيث خسروا من قبل دينامو كييف، بينما أكمل محليا في الترتيب ال 11 في منافسات الدوري الفاخر في أعقاب سوء تأدية الشكل في منافسات الدوري الفاخر، أقيل مارتينيز في أعقاب الماتش قبل الأخيرة من الموسم، مع إيفرتون في الترتيب 12.وقد حل محله في الصيف رونالد كومان الذي غادر ساوثامبتون لتوقيع عقد لفترة 3 أعوام مع إيفرتون.

الشعار
منجزات الفريق
كأس أبطال كؤوس أوروبا: 1985
بطولة الدوري الإنجليزي الفاخر: 1891، 1915، 1928، 1932، 1939، 1963، 1970، 1985، ,.1987
بطولة الدوري الإنجليزي الدرجة الثانية: 1931
كأس إنجلترا: 1906، 1933، 1966، 1984، 1985
الدرع الخيري: 1928، 1932، 1963، 1970، 1984، 1985، 1986، 1987، 1995
تشكيلة الفريق
التشكيلة الجارية
آخر تجديد في 1 شهر سبتمبر 2017.[1]

الـرقم المـركـز الـلاعـب
1 إنجلترا حارس جوردان بيكفورد
2 الجمهورية الفرنسية وسط مورغان شنيدرلين
3 إنجلترا مدافع ليتون باينز
4 إنجلترا مدافع مايكل كين
5 ويلز مدافع أشلي ويليامز
6 إنجلترا مدافع فيل جاغيلكا القائد
7 دولة الكونغو الديمقراطية رأس حربة يانيك بولاسي
9 إسبانيا رأس حربة ساندرو راميريز
10 إنجلترا رأس حربة واين روني
11 بلجيكا وسط كيفن ميرالاس
12 إنجلترا وسط آرون لينون
15 كوراساو مدافع كوكو مارتينا
16 دولة أيرلندا وسط جيمس مكارثي
17 السنغال وسط إدريسا غاي
الـرقم المـركـز الـلاعـب
18 إنجلترا وسط غيلفي سيغوردسون
20 هولندا وسط دافي كلاسن
21 البوسنة والهرسك وسط محمد بشيتش
22 هولندا حارس مارتن ستيكلنبيرغ
23 دولة أيرلندا مدافع سيموس كولمان
25 الأرجنتين مدافع راميرو فونيس موري
26 إنجلترا وسط توم دايفيز
27 كرواتيا رأس حربة نيكولا فلاسيتش
29 إنجلترا رأس حربة دومينيك كالفيرت-ليوين
30 إنجلترا مدافع مايسون هولجيت
31 إنجلترا رأس حربة أديمولا لوكمان
33 إسبانيا حارس جويل روبلز
34 السنغال رأس حربة عمر نياسي
43 إنجلترا مدافع جونجو كيني
المعارون
مسابقة رياضية أوروبا لأبطال الكأس التي كسب بها إيفرتون : مرة واحدة.


بطولة دوري الدرجة الـ2 ( مرة واحدة ) 1931





نادي إيفرتون الانجليزي صاحب رقم قياسي بخوض بطولات بطولة الدوري الانجليزي بغيابه عن 4 مواسم لاغير منذ إنشاء المسابقة الرياضية بنظامها القديم والجديد.


بدأ الفريق مسيرته، فحقق لقبالدوري الإنجليزي عقب انضمامه إلى المسابقة الرياضية بموسمين لاغير ،


وأكمل ايفرتون بعدها كثير البطولات، لكنه تعرض للهبوط نتيجة الحرب الدولية الثانية وفقد اتزانه حتى ستينات القرن السابق.


أرض ملعب جوديسون بارك يعد أحد أعرق ملاعب الساحرة المستديرة كرة القدم في أوروبا، فبعد أن رحل ايفرتون عن موطن ليفربول الأنفيلد اتجه إليه عام 1892.


حكاية إنشاء ايفرتون دينية نوعاً ما، فبدأ اسم النادي باسم سانت دومينجو نسبة إلى اسم الكنيسية التي انطلق منها، والمقصد من تأسيسه كان أن يلعب المنتمين للكنيسية والعاملين فيها الرياضة على مدار السنة،


حيث قد كانت الكريكيت لعبة الصيف، وبعد عام من الإنشاء دعوة أهل المساحة الانضمام للنادي كي يلعبوا الساحرة المستديرة، فتم تحويل اسم النادي إلى ايفرتون.


وخلال مسيرته الطويلة، استطاع إيفرتون حمل كل الألقاب المحلية الممكنة،
ما عدا كأس علاقة الاحترافيين، حيث انهزم الماتش الختامية فيها مرتين سنوات 1977 و1984 في مواجهة كل من أستون فيلا وليفربول على المركز.


شعار نادي ايفرتون يحمل لون الفريق الأزرق، والصورة التي فيه توميء إلى برج صاحب السمو الأمير روبرت الذي يحدث في قلب مقاطعة ايفرتون، والذي يعتبر من معالم المدينة الفريدة منذ انشائه عام 1787، أما الأكاليل على منحى البرج فتعني أن الفريق يأمل للربح والمجد دوماً.


الشعار صممه ثيو كيلي عام 1938، ومكتوب عليه “NIL SATIS NISI OPTIMUM” والتي تعني “لا شيء يكفي سوى أن تكون الأجود“، في دلالة إلى أن ايفرتون لن يرضى سوى بالريادة.
منجزات وألقاب نادي ايفرتون:


بطولة الدوري الإنجليزي : (9 مرات) : 1891 – 1915 – 1928 – 1932 – 1939 – 1963 – 1970 – 1985 – 1987


كأس التحالف الإنجليزي : (5 مرات) : 1906 – 1933 – 1966 – 1984 – 1995


درع المجتمع (الدرع الخيرية) : (9 مرات) : 1928 – 1932 – 1963 – 1970 – 1984 – 1985 – 1986 – 1987 – 1955


كأس أوروبا لأبطال الكأس : (1 مرة) : 1985
أشهر اللاعبين في تاريخ نادي ايفرتون :

ديكسي دين : صاحب العدد القياسي التاريخي في مسابقة رياضية منافسات الدوري مسجلاً 60 هدفاً في موسم 1927-1928،
وهو الهداف التاريخي لايفرتون حيث لعب معهم ما بين 1925-1937 وسجل 395 هدفاً في 447 ماتش.

حالي لينكر : عاش موسماً ممتازاً مع ايفرتون سجل خلاله 38 هدفاً في 52 ماتش
خاتمة هذا الموسم انتصر بلقب هداف كأس العالم في المكسيك عام 1986، وانتقل على الفور إلى برشلونة ليصبح لإيفرتون الفضل الهائل عليه بشهرته.




بول جاسكوين : صاحب الـ 57 ماتش عالمية والشهرة الهائلة في انجلترا مر على ايفرتون ما بين 2000-2002،
لم يستطع تقديم العديد لهم وسجل هدفاً واحداً لاغير في مسابقة رياضية منافسات الدوري لكنه يعتبر من أشهر نجوم العصر الجديد الذين ارتدوا اللون الأزرق.


بيتر ريد : ، لاعب خط الوسط المتأخر الذي عاش مع ايفرتون أجمل ايامه ما بين 1982-1989،
ويعتبر أحد مفاتيح التوفيق للنادي في هذه المرحلة.






كيفن شيدي : ، الأيرلندي خدم ايفرتون 10 أعوام ما بين 1982-1992، دخَل بقميصهم 314 ماتش في مسابقة رياضية بطولة الدوري
ويعتبر من المفضلين لجماهير التوفيز، وهو لاعب خط وسط سجل 77 هدفاً في مسابقة رياضية منافسات الدوري بالقميص الأزرق.




الحارس الويلزي نيفيل ساوثهيل : 92 ماتش عالمية مع منتخب بلاده وحارس ايفرتون ما بين 1981-1998 ليخوض بقميصهم 747 ماتش.
يفرتون (بالإنجليزية: Everton Football Club) هو نادي كرة قدم من مدينة ليفربول، ميرسيسايد، إنجلترا. انتصر الفريق بالكثير من البطولات، وهو يلعب هذه اللحظة في منافسات الدوري الإنجليزي الفاخر (FA Premier League). ناديا إيفرتون وليفربول يعتبران الأشهر بمدينة ليفربول، وفي ميرسيسايد عموماً. أرض ملعب الفريق الأساسي هو "غوديسون بارك" (Goodison Park).

تأسس الفريق في عام 1878 تحت مسمى "St. Domingo FC" وساهم في أول مسابقة رياضية لبطولة الدوري الإنجليزي عام 1888. كسب بمنافسات الدوري المرة الأولى في موسم 1890-91.

[عدل] منجزات الفريق
كأس أبطال كؤوس أوروبا: 1985 
بطولة الدوري الإنجليزي الفاخر: 1891، 1915، 1928، 1932، 1939، 1963، 1970، 1985، ,2009.1987 
بطولة الدوري الإنجليزي الدرجة الثانية: 1931 
كأس إنجلترا: 1906، 1933، 1966، 1984، 1985 
الدرع الخيري: 1928، 1932، 1963، 1970، 1984، 1985، 1986، 1987، 1995 
[عدل] تشكيلة الفريق
2- توني هيبرت مدافع 
3- لايتون باينس مدافع 
4- جوسيف يوبو مدافع 
5- جوليون ليسكوت مدافع 
6- ميكل أرتيتا لاعب وسط 
7- أندي فان در مايده لاعب وسط 
10- توماس غرافسن لاعب وسط 
11- جايمس ماكفادن رأس حربة 
12- ليان تيرنر حارس مرمى 
14- جايمس فاغان رأس حربة 
15- آلان ستبس مدافع 
16- فيل جاغليكا مدافع 
17- تيم كاهيل لاعب وسط 
18- فيل نيفيل لاعب وسط 
19- نونو فالينتي مدافع 
20- ستيفن بينار لاعب وسط 
21- ليون أوسمان لاعب وسط 
22- ياكوبو إيغبيني رأس حربة 
24- تيم هاوارد حارس مرمى 
26- لي كارسلي لاعب وسط 
28- فيكتور أنيتشيبي رأس حربة 
29- باتريك بويل مدافع 
30- جون رودي حارس مرمى 
31- بيارني فوارسون لاعب وسط 
33- ستيفان ويسيلز حارس مرمىايفرتون له الكثير من الذكريات الطيبة بل أكثريتها ترجع لمدة قديمة، ويحب حشْد الفريق الأزرق ذكريات موسم 1986-1987 الذي فازوا خلاله ببطولة منافسات الدوري، ومن هذه الذكريات مقصد جميل ف شباك استون فيلا سجله كيفن شيدي ليجن الحشود على الفور بعده:

وفي العصر الجديد لا يمكن لأحد ممن موالي ايفرتون عدم تذكر الماتش المجنونة في عام 2012 في مواجهة مانشستر يونايتد، فالشياطين الحمر تقدموا 3-1 و4-2 في ملعبهم الاولد ترافورد بل التوفيز عادوا وفرضوا التعادل 4-4 في ماتش تسببت بفوز مانشستر سيتي بالنهاية بلقب منافسات الدوري.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Post Top Ad

إعلانك هنا
ااااااااااااااا

روابط الصفحات الاخرى

تم عمل هدا الموقع في 2018 ليكون وسيلة نشر كل ما تحتاجه من أخبار اخبار ة بالإضافة إلى احداث حصرية، يهدف موقع إلى تقديم محتوى الاخبار الحصرية ان شاء الله سيكون مناسب بإذن الله ويضم الموقع عدة أقسام تتناول أهم اهتمام الزائر

نموذج الاتصال

Nom

E-mail *

Message *

أخترنا لكم

التسميات