أحدث المشاركات

إعلان أعلى المشاركات

ضع إعلانك هنا

samedi 9 juin 2018

تاريخ نادي ليستر سيتي

نبذة تاريخية عن نادي ليستر سيتي:
ليستر سيتي، أحد الفرق الإنجليزية التي لا تحظى تلك الأيام بشعبية هائلة، حيث أصبح يُعد من الفرق المغمورة.

وحمل ليستر سيتي اسم ليستر فوس حتى عام 1919، حيث تغير منذ هذا الحين إلى اسمه الجاري.

وفاز ليستر سيتي بثلاثة ألقاب كاس علاقة الاحترافيين، لكنه فشل باستغلال احتمالية الفوز بلقب كأس التحالف الإنجليزي 4 مرات حيث خسرها جميعها وقد كان أخرها عام 1969، الأمر الذي جعله يحمل لقب قياسي كأكثر فريق انهزم ختامي كأس التحالف الإنجليزي من دون الفوز باللقب.

وكاد ليستر سيتي أن يفوز بلقب الدروي الإنجليزي عام 1929 لكنه احتل الترتيب الثاني، وهذا وراء فريق شيفيلد وينزداي بفارق نقطة واحدة لاغير، وبعيدا عن الدرجة الممتازة، فإن ليستر سيتي الأكثر حصداً للقب الدرجة الثانية (7 مرات عبر تاريخه).

يشتهر ليستر سيتي بلقب الثعالب ويرجع داع وضع الثعالب على شعار ليستر سيتي، أن المساحة التي ينتسب لها مشهورة بصيد الثعالب وكثرة ذلك الحيوان فيها.

ويعد موسم 2008-2009 الأسوأ في تاريخ ليستر سيتي، لأنه الموسم الأوحد في تاريخه الذي لعبه خارج مصاف الدرجتين الأعلى في انجلترا، لكنه رجع سريعاً وتعافى، ليلعب مكررا في الأدوار التي اعتادها.

أما فيما يتعلق للمشاركات الأوروبية، فقد ظهر ليستر سيتي في أوروبا 3 مرات، لكنه خرج في كل المناسبات من الدور الأول، وقد كانت مشاركاته في كأس أوروبا لأبطال الكأس (1961-1962) وبطولة منافسات الدوري الأوروبي موسمي (1997-1998 و2000-2001)، علماً أنه خرج في المشاركتين الأولى والثانية في مواجهة أتلتيكو مدريد، بينما أطاح النجم الأحمر اليوغسلافي بليستر سيتي في مساهمته الثالثة.


موسم المعجزات في ليستر سيتي .. محرز وفاردي واللقب
أيما طال الدهر فلن تنسى حشود الساحرة المستديرة موسم 2015-2016 لما وقع فيه من معجزة كروية خالصة، فقد احتاج ليستر سيتي في هذا الموسم إلى 36 جولة لاغير من أصل 38 ليعلن ذاته بطلاً لبطولة الدوري الإنجليزي للمرة الأولى في تاريخه.

فيما يُعد موسم الغرائب، فخلاله كان الكبار التقليديون بعيدين بشكل كبيرً عن المسابقة، وبدأ ليستر المسابقة الرياضية بتحقيق نتائج غير سلبية، ولم يأخذه أحد آنذاك على محمل الجد، متوقعين منه الانهيار لاحقاً، لكنه استطاع في أول 36 اجتماع حصد 77 نقطة (22 فوزاً و 11 تعادلاً و3 خسائر) ليحسم اللقب من دون الاحتياج للمباراتين الاثنتين المتبقيتين.

المدرب في هذا الموسم كان كلاوديو رانييري، وهو الآخر كان معجزة، لأنه في وقت سابق توليه مران ليستر إقالة من تمرين المنتخب اليوناني نتيجة لـ الفقدان في مواجهة جرز فارو، وهو المدرب الذي لم يفز من قبل بمنافسات الدوري.

في هذا الموسم الإعجازي، ظهر نجم جزائري اسمه رياض محرز، خطف الأضواء من الجميع، وتوج بالنهاية بجائزة أفضل لاعب في بطولة الدوري الإنجليزي، حيث شارك الجناح الطائر بـ 28 هدفاً حتى لحظة التتويج (سجل 17 هدفاً وصنع 11)، وبات اسمه على كل لسان في العالم.

أما الرواية الثالثة في معجزة ليستر سيتي، فهي رأس الحربة جيمي فاردي، والذي كان يصل من السن 29 سنة، وهو رأس حربة ليس لديه أي تاريخ كروي، وسبق له اللعب في بطولات الهواة ولم يكن أحد يتنبأ منه شيئاً .. فاردي سجل 22 هدفاً لليستر حتى لحظة التتويج، كما أنه صاحب أفضل رقم بالتسجيل في تاريخ البريميرليج في ماتشات متتالية، حيث سجل في 12 ماتش متتالية.

لم يستطع سوى فريقين الفوز على ليستر سيتي في موسم 2015-2016، حيث انهزم مع ارسنال ذهابا وإياباً (2-5 في ملعبه و2-1 على أرض ملعب ارسنال)، كما سقط 1-0 في مواجهة ليفربول في موطن الأخير.

الفنان البريطاني المشهور توم ديني فاجأ العالم في أعقاب هذا بأشهر، حيث خدع لكاتدرائية سانت كاترين، حيث استكمل لزجاج طلبوه منه كرة قدم، دلالة إلى رواية فوز ليستر، لأن الكاتدراتية حاضرة بمدينة ليستر.





فيما يأتي صور قد كانت الاكثر رواجاً على الانترنت يوم تتويج ليستر سيتي باللقب، حيث ظهر لاعبوه يحتفلون بجنون:










البرجر الذي لم ينقذ الحلم من الوفاة
في الموسم الأتي لقصة التوفيق المذهلة والفوز بلقب منافسات الدوري، انهار ليستر سيتي على نحو غريب ومفاجىء، وبات الفريق مهدداً بالهبوط.

لم يعلم أحد ماذا ينشأ، وسعى كلاوديو رانييري جهده لتخليص المعجزة، بل شيئاً لم يأتي ذلك.

المدرب الإيطالي غير الإطار الغذائي للاعبيه، ومنع عنهم جميعاً تناول البرجر، واستبدله ببعض الباستا، بل هذا لم يأت بنتيجة، ليصل تاريخ 23-02-2017 ويعلن نادي ليستر عن إقالة المدرب.

لحظتها، تم اتهام الكثير من اللاعبين أمثال فاردي ومحرز بالتآمر على رانييري لإقالته، بل اللاعبين نفوا تورطهم، كما أن النادي الذي كان محبوب الحشود تغير لعدوهم، لأن القلة شعر بخيانة إدارة ليستر للمدرب المعجزة.

مرحلة قصيرة في أعقاب هذا ونسي العالم كل شيء، لأن المدرب البديل والذي كان يعمل مساعداً لرانييري "شكسبير"، انطلق على نحو صاروخي، فوصل دور الثمانية من بطولة دوري الأبطال مطيحاً بفريق إشبيلية، وحقق مكاسب متتالية أبعدته عن الانخافض، وأصبح ايضا أول مدرب يسجل فريقه 3 أو زيادة عن الغايات في أول 3 ماتشات يقودها.

المدرب رانييري علق على الطرد المؤلم فيما يتعلق له بكلمات مؤثرة أتى في مطلعها "حُلمي وافته المنية يوم البارحة".



المدرب كلاوديو رانييري الذي توفي حلمه مع ليستر


ملكية نادي ليستر سيتي
لديه نادي ليستر سيتي التايلاندي وتاسع أغنى رجل في بلاده، فيتشاي سريفدانابرابا الوليد عام 1957.

الرجل الذي لديه أكثر من  مليار جنيه استرليني، اشترى ليستر سيتي عام 2010، ويعد هذه اللحظة أسطورة في تاريخ النادي بقيادته لهم إلى الفوز بلقب منافسات الدوري الأوحد.

فيتشاي قام بقرار تجاري جريء عام 2013، بخصوص بموجبه ديون تزيد عن 100 مليون جنيه استرليني إلى أسهم، وبذلك ساعد النادي على التحرك مالياً على نحو حر.

الشغل الرئيسي لذلك الملياردير الذي صنع تاريخاً مميزاً في ليستر هو إدارة دكاكين كبرى في مهابط طائرات بلاده حملت اسم كنج باور.



فيتشاي سريفدانابرابا مالك نادي ليستر سيتي

اللاعب صاحب أغرب إنجاز في يوم واحد !
شهد الموسم المعجزة 2015-2016، رواية غريبة مع ليستر سيتي، وهذا عبر لاعبه البلجيكي ريتشي دي لايت.

اللاعب ساهم بقميص ليستر أثناء فترة الذهاب في 12 ماتش، ثم انتقل بعدها إلى فريق الدرجة الأولى ميدلسبره، وهناك لعب معهم 10 ماتشات.

الإنجاز ليس بهذا، لكن إنه في يوم تتويج ليستر سيتي، تم تتويجه أيضاًً ببطولة الدرجة الأولى، وهكذا حصل على ميداليتين في يوم واحد، لكن إنه رحل سريعاً عقب استحوازه على الميدالية مع ميدلسبره ليلحق باحتفالات ليستر وينال نصيبه.

ذلك الإنجاز كان الأول من نوعه في تاريخ انجلترا، وبات لاعب ليستر سيتي محفوظاً لدى كثيرين بأنه اللاعب المحظوظ.


ريتشي دي لايت .. لاعب ليستر المتوج في يوم واحد بميداليتين للمرة الأولى في الزمان الماضي
إنجاز ركلات العقوبة المدون بإسم حارس ليستر في أوروبا
منذ إنطلاق مسابقة رياضية منافسات دوري أبطال أوروبا، لم يستطع أي حارس التصدي لركلتي عقوبة في الذهاب والإياب أثناء الأدوار الإقصائية من المسابقة الرياضية.

بل كاسبر شمايكل وخلال موسم 2016-2017، ومن أول مشاركة لليستر سيتي في المسابقة الرياضية، استطاع كسر ذلك العدد!

فخلال مجابهة إشبيلية في دور الـ 16، كان شمايكل موجوداً في المرتين بالمرصاد لمهاجمي إشبيلية، حيث تصدى لركلة ذهاباً وإياباً ليكون الأول في الزمان الماضي الذي يتصدرى لركلة في كل ماتش في الأدوار الإقصائية مختلَف عبر تاريخ المسابقة الرياضية، ويعاون فريقه على التأهل.


كاسبر شمايكل واللحظة الأسطورية الذي دخل الزمان الماضي فيها مع ليستر
العدد القياسي السيء في كأس التحالف الإنجليزي
يحمل ليستر سيتي رقماً قياسياً سلبياً في مسابقة رياضية كأس التحالف الإنجليزي، حيث أنه أكثر فريق انهزم ماتشات ختامية من دون حمل اللقب.

ليستر انهزم 4 نهائيات، الأولى عام 1949 مقابل ولفرهامبتون بنتيجة 3-1،وانهزم ختامي 1961 مقابل توتنهام بنتيجة 2-0،  ثم انهزم ختامي 1963 بنتيجة 3-1 مقابل مانشستر يونايتد، وختم رحلته السيئة بفقدان ختامي 1969 بنتيجة 1-0 في مواجهة مانشستر سيتي.

في أعقاب تلك التجربة السيئة التي كان منها 3 خسائر في ختامي الكأس أثناء الستينات لاغير، لم يستطع ليستر أن يلعب أي ماتش ختامية.


مسابقة رياضية الدرع الغريبة التي حصدها ليستر سيتي
يحمل ليستر سيتي في تاريخه لقب مسابقة رياضية درع المجتمع "قد كانت تسمى الدرع الخيرية" عام 1971.

بل الملاحظ أن الفريق لم يكن قد حمل لقب بطولة الدوري أو كأس التحالف الإنجليزي، ليستحق المساهمة في هذه الصراع.

ما جرى آنذاك، أن آرسنال كان قد حمل الثنائية، ولكن توقيت الماتش تضاد مع جولة عالمية كان قد تعاقد عليها، ولم يكن يمكنه الاعتذار عنها، بالتالي اعتذر عن خوض ماتش الدرع.

التحالف الإنجليزي قرر على الفور أن يلعب ليستر بصفته بطل الدرجة الثانية والصاعد مؤخراً لمنافسات الدوري، وخاض مجابهة مع ليفربول ، وفاز ليستر من أجل نقي، سجله ستيف ويتورث في الدقيقة 15.

مقطع مرئي لهدف الفوز في المسابقة الرياضية ذات الوضعية المخصصة والتي قد كانت من حظ ليستر :


14  ثانية أضاعت عملية تجارية !
أثناء ماركت انتقالات موسم 2017-2018، وفي المرحلة الصيفية، تعرض ليستر سيتي لصدمة عظيمة في اليوم الأخير منه.

فقد تعاقد ليستر سيتي مع لاعب فريق سبورتنج لشبونة الفريد أندري سيلفا ، لكنه قدم أوراق اعتماد العملية التجارية لفيفا متاخراً بـ 14 ثانية ، وتفاجأ بالاستجابة عليه بأنه لا يمكنه إلحاق لاعب.

سعى ليستر مشقاته إلحاق اللاعب، بل فيفا أبى كلياً، الأمر الذي جعل ليستر ينهزم خدمات لاعبه الحديث حتى ماركت الانتقالات الشتوية.
منجزات وألقاب وبطولات نادي ليستر سيتي :
بطولة الدوري الإنجليزي : بطل موسم 2015-2016، وصيف موسم 1928-1929

كأس التحالف الإنجليزي : وصيف سنين 1949, 1961, 1963, 1969

كأس علاقة الاحترافيين : (3 مرات) : 1964, 1997, 2000

درع المجتمع الخيرية : (مرة واحدة) : 1971

فيديوهات مختارة لنادي ليستر سيتي:
من أشهر مقاطع مقطع مرئي نادي ليستر ما فعلوه في مواجهة مانشستر يونايتد في موسم 2014-2015 عندما عادوا بالنتيجة وهزموه 5-3:


حكاية مكسب ليستر سيتي الجميلة في مسابقة رياضية كأس العلاقة عام 2000 في مواجهة فريق ترانمير روفرز :
في رياضة كرة القدم في جميع أنحاء العالم منذ نشأتها تواجدت أندية ومنتخبات في بدايات اللعبة قد كانت لها اليد العليا أو بمعنى أفضل قد كانت تلك الفرق والمنتخبات صاحبة شهرة رياضة كرة القدم قديما ومن خلالها تم علم رياضة كرة القدم في جميع أنحاء العالم ولكن تلك المنتخبات والفرق هل أستمرت الى الأن أم أختفت من خريطة الساحرة المستديرة كرة القدم ، في الحقيقة ذلك يُعد سؤال يحمل أجابتين فالأجابة الأولي أننا سنجد أن بعض المنتخبات والفرق متواصلة على ذات النهج منذ نشأتها ، والأجابة الثانية أن هناك فرق ومنتخبات قد أختفت من على خريطة رياضة كرة القدم ، ولكن من المؤكد أن مشجعين الساحرة المستديرة بشأن العالم يفسرون هذا أن الفرق والمنتخبات التي لم تواصل فهي لم يكن تملك التمكن من تعديل ذاتها حتى خرجت من الماراثون ومن يطلع من ماراثون الكبار من العسير أن يعود مرة أخرى له ، وهنا من يشاهد أن هناك مشجعين منقسمين بخصوص الحال القائم مع ظهور منتخبات وفرق على الساحة قامت بسحب البساط من المنتخبات والفرق القديمة ،فهناك فريق يشاهد أن يَبقى على العهد ويقوم بتحميس الفرق التي لها تاريخ مثل ليفربول الفريق الذي لم يحصل على مسابقة رياضية منافسات الدوري الأنجليزي لفترة 26 عام ولكن مازال ذلك الفريق من أكثر الفرق شعبية في جميع أنحاء العالم ، أما الفريق الثاني من المشجعين فيرى أن الساحرة المستديرة هي الكرة الجديدة التي تقدم متعة لمشاهديها بجوار المسابقة على البطولات ومن الجائز أن يكون ذلك النادي أو ذاك المنتخب له تاريخ قديما ولكن ليس بالكبير ولكن مع مستهل مثلا الألفية الثالثة إنخرط في الارتفاع لمنصات التتويج مؤخرا من المحتمل ذلك يأتي ذلك كل مائة عام مرة ولكن وجب علينا الأشارة وتوجيه الأجادة لهؤلاء الفرق التي تتحدى العسير وتتحدى سطوة المال التتي تتحكم في الوقت الحاليّ في الرياضة وتلك الفرق يتعاطف معاها العديد من حشْد الساحرة المستديرة فمن منا لم يتعاطف مع نادي ليستر سيتي في موسم 2016 ببطولة الدوري الأنجليزي الذي أنجز المسابقة الرياضية وهو بطل مقالنا اليوم نادي ليستر سيتي والذي سنتعرف على تاريخه وأهم اللحظات التاريخية منذ انشاءه .

نادي ليستر سيتي في سطور سريعة :


شعار ليستر سيتي الأنجليزي النادي الذي أنجز منافسات الدوري الأنجليزي موسم 2016 وسط تعجٌّب لكل متابعي الساحرة المستديرة كرة القدم


 
نادي ليستر سيتي هو أحد الأندية الأنجليزية العريقة حيث تم تأسيسه عام 1884 على أيدي في أعقاب الشبان وقد كان يسمى النادي قديما نحو إنشاءه بنادي ليستر فوس ، وتم تحول الأسم الى ليستر سيتي عام 1919 ، وأنضم النادي الى الأتحاد الأنجليزي عام 1890 ولعب أول مسابقة رياضية في منافسات الدوري الدرجة الأسفل عام 1894 ، أما عن أول ماتش فكانت في مواجهة فريق غريمسبي تاون ولكنه انهزم الماتش ، كما أضخم انتصار حققه كان على نادي نوتس أوليمبيك الذي انتصر بنتيجة 13-0 .

ليستر من الأندية سيئة الحظ في بطولتين هامتين في تاريخه ففي نسخة مسابقة رياضية بطولة الدوري الأنجليزي موسم 1928 انهزم بطولة الدوري بعدما كان قريب منه بفارق نقطة لاغير عن صاحب الترتيب الأول نادي شيفلد وينزداي ، في حين المسابقة الرياضية الثانية قد كانت عقب الحرب الدولية الثانية عندما بلغ الفريق الى الدور الختامي لبطولة كأس الأتحاد الأنجليزي بنتيجة 3-1 في مواجهة نادي وولفرهامبتون .


نادي ليستر سيتي الذي توج ببطولة الدوري الأنجليزي عقب موسم هائل لم يتلقى إلا ثلاث هزائم لاغير

نادي ليستر يطلق عليه نادي الثعالب وهو ما سنلاحظه على شعار النادي بوجود ثعلب في منتصف الشعار ، ويرتدي نادي ليستر الزي الرئيسي وهو اللون الأزرق في حين يلبس اللون الأحمر هو اللون البديل ، أما عن الملعب الذي يلعب عليه الفريق فهو أرض ملعب كينغ باور الذي يتسع لنحو 32 ألف متفرج وطول الوقت ما يكون الملعب مكتمل عن أخره شأنه شأن جميع ملاعب منافسات الدوري الأنجليزي .

في عام 2015 وبعد أن كان النادي يتكبد من الانخافض الى الدرجة الأسفل تعاقد النادي مع المدرب الإيطالي المخضرم كلاوديو رانييري ومع بعض اللاعبين المغموريين زمانها منها أكثر أهمية لاعبين رياض محرز واللاعب جايمي فاردي الذي أحدثا الفارق مع الفريق وأستطاعوا أن يبهروا العالم جميعا في أعقاب أصرارهم على الفوز ببطولة بطولة الدوري الأنجليزي في درس عظيم لن ينساه أحد وأن رياضة كرة القدم هي العزيمة والمجهود العظيم وليس باستمرار المال هو المتحكم في تلك اللعبة .

أما عن البطولات فسنجد هنا أن الأنجاز الأبرز هو الفوز بمنافسات الدوري الأنجليزي موسم 2015-2016 وهو الفوز الأوحد ببطولة الدوري الأنجليزي ،كما أتى وصيف لكأس الأتحاد أربع مرات ، كما ربح بكأس علاقة الاحترافيين ثلاث مرات كما ربح بالدرع الخيرية مرة واحدة ، في حين على صعيد المشاراكات الأوروبية فقد ساهم الفريق في البطولات الأوروبية أربع مرات أخرها ذلك الموسم الذي سيلعب أثناء أيام بدور الثمانية في مسعى لتحقيق أنجاز حديث للفريق .

 كرة دولية  رياضات اخرى  بعيدا عن الملاعب
الصفحة الأساسية :
رياضة :
كرة دولية :
...
1219
2
مشاركة
الأتي
صلاح خلف رحيل المدير الرياضي لنادي برشلونة
ليستر سيتي أدهش الجميع في أوروبا(Getty-العربي الحديث)6 بيانات يلزم معرفتها عن البطل الحديث "ليستر سيتي"
6 بيانات يلزم معرفتها عن البطل الحديث "ليستر سيتي"
محمد السعو
2 شهر مايو 2016

الأكثر بصيرة
1
إعرف محددات وقواعد فريق ريال مدريد للتفريط في غاريث بيل
2
نجم بايرن الماضي: إيكاردي الأنسب لتعويض ليفاندوفسكي
3
بطولة الدوري الإنكليزي في استراحة شتوية "تاريخية"
4
إبراهيموفيتش : اسمي وضعني خارج المونديال
5
فيغو يوجه تعليمات عامة لكريستيانو رونالدو قبل مونديال الاتحاد الروسي
دخل فريق ليستر سيتي تاريخ رياضة كرة القدم الإنجليزية من أوسع أبوابه فهو يتوج بلقب منافسات الدوري الإنجليزي الفاخر للمرة الأولى في تاريخه، وحطم كل التنبؤات في موسم استثنائي غير عادي جلب الأنظار بقوة لمنافسات الدوري الإنجليزي وازداد الانتباه به فوق الانتباه العادي لتكون مواصلة البريمييرليغ غير عادية.

ليستر سيتي بطل منافسات الدوري الإنجليزي الفاخر، هذا النادي المغمور الذي شق سبيله من أسفل بقعة لأعلى القمة، كان قد صارع على الانخافض الموسم السالف، ثم ما لبث أن قاوم الأبطال ليكون بطلاً استثنائياً، ليقدم ذاته في مواجهة المتابعين، وفي تقريرنا ذلك نسلط الضوء على بعض النقاط التي يلزم معرفتها عن ليستر سيتي، البطل الحديث والنادي الإنجليزي الضئيل الذي تأسس في عام 1884.

بلدة الرغبي في ليستر وهي مدينة في قلب إنجلترا، عاشقين الرياضة كثر بل أكثر شيء شهير في المدينة بدون شك هو لعبة الرغبي، هذا أن فريق المدينة يُعد بطلاً ومن بين أنجح الأندية في القارة العجوز، حيث انتصر مرتين من منافسة كأس التحالف الأوروبي (2001،2002)، وعشرة ألقاب في إنجلترا، ولا ننسى إخطار نجمه وأفضل لاعب في بطولة الدوري رياض محرز حين أفاد سابقا: اعتقدت للوهلة الأولى أن ليستر سيتي فريق رغبي".

جيمي فاردي من لاعب غير معلوم لهداف، يُعد جيمي فاردي أحد أبرز صناع أسطورة ليستر سيتي فهو هداف الفريق نجح في تقصي رقم قياسي عقب تسجيله في 11 ماتش متتالية، متفوقاً على الهولندي فان نيستلروي رأس حربة مانشستر يونايتد السالف، وفي وضعية انتصاره بلقب الهداف سوف يكون الأول من ليستر سيتي في الاستحواذ على ذلك اللقب منذ موسم 1984-1985 وأول إنجليزي منذ عام 2000.

"فاردي" بدأ مسيرته مع شيفيلد وينزداي، لكن تم الاستغناء عنه لأنه دون المستوى، ليعتزل رياضة كرة القدم ويعمل في واحد من مصانع الفحم لفترة 8 أشهر، بل فريق ستوك بريدج إنتشله وأعاده للملاعب واستمر فيه للعديد من سنين.

فريق بـ 50 مليون يورو لا يساوي فريق ليستر سيتي بالكامل قيمة عملية تجارية انتقال الجناح الإنجليزي، رحيم سترلينغ، (60 مليون يورو) إلى مانشستر سيتي، حيث تعاقد الفريق مع مجموعة من اللاعبين المميزين على قمتهم محرز وأوكازاكي وفاردي وآخرون، ولم تتعد قيمة عمليات تجارية الفريق الـ50 مليون يورو.

وأفادت شركة ديلويت-التي أصدرت ترتيبا لأغنى أندية رياضة كرة القدم في العالم استناداً لإيراداتها أثناء موسم 2014-2015-أن ليستر أتى في الترتيب 24 بإيرادات وصلت 137 مليون يورو، وقد كان في الترتيب 12 من ضمن الأندية الإنجليزية المذكورة في التقرير.

أول فريق لقب البريمييرليغ هو الأول في تاريخه منذ تأسيسه في 1884، ليكون أول فريق يحقق ذلك الإنجاز، منذ عام 1978، عندما انتصر نوتنجهام فورست ببطولة بطولة الدوري للمرة الأولى في تاريخه، وقد كان فريق "الثعالب" يلعب في منافسات دوري الدرجة الثالثة في عام 2008، قبل أن تتطور أوضاعه ويبدأ في الريادة للوصول للدرجة الأولى، وفاز ثلاث مرات في كأس علاقة الأندية الإنجليزية (1964،1997،2000) والدرع الخيرية (1971).

كلاوديو رانييري ذلك هو اللقب الأول الضخمً، للمدرب الإيطالي كلاوديو رانييري، المدرب الإيطالي ليس غريباً على الوظيفة فقد في مرة سابقة أن درب المدرب البالغ من السن 64 عاماً الكثير من الأندية وسبق أن توج بلقب مسابقة رياضية إنترناشيونال الأوروبية مع فالنسيا 1998 وكأس الملك في نفس الموسم وكأس السوبر الأوروبي في 2004 كأبرز ألقاب أوروبية، ناهيك عن بطولات الدرجات الدنيا في إيطاليا.

وبقي المدرب معروفاً لخططه التكتيكية المعروفة 4-4-2، واعتمد على سلاح الانقضاض المرتد ليكون فريقه استناداً للإحصائيات أكثر الفرق ركضاً واسترجاع للكرات ولم ينهزم في بطولة الدوري إلا ثلاث مرات.

بصرف النظر عن فشل تجربته الأخيرة في اليونان، سوى أن المدرب الإيطالي رانييري استمر وفياً لنهجه التكتيكي المعلوم 4-4-2 مع اعتماد المرتدات، وقد كان ذلك سبيل فوزه مع ليستر سيتي وفق الإحصائيات إذ يُعد فريقه الأكثر ركضاً والأكثر استرجاعً للكرات.

مالك تايلاندي عقب شراء الثري التايلندي، فيتشاي سريفادانابرابا، للنادي تحسنت النتائج واختلف حال الفريق شيئاً فشيئاً على نحو تصاعدي ويسعى لجلب أسماء عظيمة من عالم الساحرة المستديرة، حيث اشترى حقوق رعاية الفريق وملاعبه والمتاجر المخصصة به، ولم يتوج الفريق في تاريخه ببطولة بطولة الدوري، وفاز لاغير ببطولتي كأس بطولة الدوري

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Post Top Ad

إعلانك هنا
ااااااااااااااا

روابط الصفحات الاخرى

تم عمل هدا الموقع في 2018 ليكون وسيلة نشر كل ما تحتاجه من أخبار اخبار ة بالإضافة إلى احداث حصرية، يهدف موقع إلى تقديم محتوى الاخبار الحصرية ان شاء الله سيكون مناسب بإذن الله ويضم الموقع عدة أقسام تتناول أهم اهتمام الزائر

نموذج الاتصال

Nom

E-mail *

Message *

أخترنا لكم

التسميات