أحدث المشاركات

إعلان أعلى المشاركات

ضع إعلانك هنا

dimanche 10 juin 2018

تاريخ نادي اشبيلية الاسباني

نادي اشبيلية الإسباني، نادي كرة قدم مشهور في اسبانيا، ويعتبر في الوقت الحاليّ من زوايا بطولة الدوري الإسباني الهامة بشكل كبير.

بطاقة إشبلية الإسباني:
تاريخ تأيسيس إشبيلية: 14 - تشرين الأول - 1905.

أرض ملعب نادي إشبيلية المعترف به رسميا : أرض ملعب رامون سانشيز بيزخوان.

سعة أرض ملعب إشبيلية "رامون بيزخوان": 45,500 متفرج.

عدد القاب بطولة الدوري الإسباني التي ربح بها إشبيلية: مرة واحدة.

عدد القاب كأس ملك اسبانيا التي ربح بها إشبيلية: 5 مرات.

عدد القاب كأس سوبر اسبانيا  التي كسب بها إشبيلية : مرة واحدة.

كأس التحالف الأوروبي (بطولة الدوري الأوروبي في الوقت الحاليًّ) : 5 مرات

كأس السوبر الأوروبية التي كسب بها إشبيلية : مرة واحدة.



شعار نادي اشبيلية
نبذة عن نادي إشبيلية:
نادي إشبيلية الإسبانية الذي ينتسب إلى الأندلس، والمؤسس منذ عام 1905 يعد نكهة رئيسية في البطولات الإسبانية تلك الأيام، ومركزاً لإنتاج أفضل اللاعبين.

انتظر نادي اشبيلية 30 سنة حتى يلعب في الدرجة الأولى في اسبانيا، وهو ثاني أقدم نادي تأسيساً في اسبانيا وأنجح نادٍ أندلسي تماما، حيث أن حكاية تزايد إشبيلية إلى الدرجة الأولى المرة الأولى حزينة ولم يصحبها أي احتفالات، لأن حادثاً في القطار تسبب بوفاة 9 مشجعين ليتم إلغاء الاحتفال بالتأهل على حساب أتلتيكو مدريد .

دخلت رياضة كرة القدم إلى اشبيلية عبر مجموعة من البريطانين الذين أقاموا هناك، حيث كان لهم أفعال ومنهم من كان مالكاً لمصانع وشركات أخذت من اشبيلية مقراً لها، وبعد إنشاء النادي أحب أهالي البلدة اللعبة، وقد كانت الماتشات في الطليعة ودية ولأهداف خيرية، قبل أن يلعب إشبيلية أول ماتش حكومية له في عام 1910.

ويمتاز نادي إشبيلية أنه الأوحد الذي كسب بلقب أفضل نادي في العالم عامين متاليين وفق تحالف التأريخ والاحصاء، وهذا في سنين 2006 و2007 عندما أنجز نجاحاً أوروبياً مذهلاً بالفوز بلقبي بطولة الدوري الأوروبي مرتين رغم تدهور القدرات.

يتعلق نادي اشبيلية بنادٍ أخر يحمل اسمه بل يلعب في بطولة دوري بورتو ريكو، الجمهورية الواقعة في أمريكا التي بالشمال.

ومن الروايات الملفتة تاريخياً عن اشبيلية أن لاعبيه قاتلوا مقابل بعضهم بعضا خلال الحرب الأهلية الاسبانية ما بين 1936-1939، وهي الوضع التي قد كانت عليها أغلب مقاطعات اسبانيا.

وجدير بالذكر أن الأسطورة دييجو أرماندو مارادونا مر على اشبيلية ولعب معهم موسماً واحداً ما بين 1992-1993.


شعار نادي اشبيلية الأول والأقدم
أفضل يوم في تاريخ نادي إشبيلية:
كان نادي إشبيلية حتى عام 2002 نادياً عادياً لا أحد يعرفه أو يعترف به كقوة كروية، فأخر لقب حمله قبل هذا يرجع إلى عام 1948، والفريق في عام 2000 احتل الترتيب الأخير في منافسات الدوري الاسباني وانخفض إلى الدرجة الثانية، وفي موسم 2001-2002 رجع النادي الأندلسي للبطولة، ولم يكن إلا فريق يرتفع ويحاول المكث.

في 27 أيار 2002، أفصح رئيس إشبيلية روبرتو آليس استقالته لأن الحشود لم تقتنع به أبداً للهبوط في زمنه ولخروج اللاعبين الذين يعولون عليهم، فجاء بدلاً منه رجل صنع اشبيلية وهو خوزيه ماريا دل نيدو، وهو محامٍ أندلسي، ليصبح هذا اليوم أفضل ما أتى في تاريخ نادي اشبيلية لما سيقع بعده.

دل نيدو بدأ الهامة متعاقداً مع لاعب الفريق الماضي مونتشي كمدير رياضي، ولم يستمع للأصوات المطالبة برحيل المدرب ضئيل الخبرة في الدرجة الأولى آنذاك خواكين كاباروس، فأصبح الفريق تحت قيادته سريعاً جزءاً من البطولات الأوروبية محتلا مراكز مؤهله لمنافسات الدوري الأوروبي مواسم 2003-2004، 2004-2005، ليفوز بعدها بلقب منافسات الدوري الأوروبي 2005-2006 كأول لقب قاري في تاريخ النادي، ويوقف بالتالي جفاف الألقاب ويفتح صفحة تاريخية حديثة.

في أول مواسم دل نيدو كان شراء دانييل ألفيس من باهيا البرازيلي في مقابل نصف مليون يورو لاغير وهو دليل تفوقه الساحق في البرازيل، حيث جذب لاحقاً خوليو بابتيستا وادريانو وريناتو بأثمان زهيدة ايضاًً، وبعد هذا استمر المراعاة بالأكاديمية والحرص على الشبان فقدم أسماء مثل سيرجيو راموس الذي باعه إلى نادري ريال مدريد بمقابل 21 مليون جنيه استرليني وخوسيه رييس الذي باعه لاحقاً لنادي ارسنال في مقابل 17 مليون جنيه استرليني وخيسوس نافاس الذي باعه إلى مانشستر سيتي في مقابل 15 مليون جنيه استرليني.

في صيف موسم 2004-2005  جذب اشبيلية لاعب الوسط ريناتو ولاعب برشلونة لاحقاً أدريانو بمقابل 2 مليون جنيه استرليني لاغير بمقابل الإثنين، كما أن النادي حرص على ترفيع الشبان الحديثين كل موسم بإشراف مباشر من الرئيس دل نيدو وتطبيق فاخر من المدير الرياضي مونتشي.

في صيف ما قبل موسم 2005-2006، باع اشبيلية سيرجيو راموس والوحش البرازيلي بابتيستا إلى نادري ريال مدريد بمقابل 41 مليون جنيه استرليني، وفي المقابل تعاقد النادي مع لويس فابيانو وكانوتيه وماريسكا وسافيولا والحارس أندرياس بالوب والمدافع الصلب إيفيكا دراغوتينوفتش في مقابل 20 مليون جنيه استرليني.

هذا مكان البيع والشراء قد كانت ماركت الزمان الماضي كله لاشبيلية، فالفريق عالج كل الندرة وكل الأسماء الحديثة شاركت بالمجد الأوروبي، وقد كانت العين الثاقبة بتعيين خواندي راموس الذي عرف كيف يدير الفريق، وعرف كيف يحصد لقبي بطولة دوري أوروبي متاليين، وفاز اشبلية ايضاً مع دل نيدو بلقبي كأس ملك اسبانيا وكأس السوبر الأوروبي لمرة واحدة وكأس سوبر اسبانيا كذلكً لمرة واحدة، لتصبح بدون جدال أفضل مرحلة في تاريخ النادي.

دل نيدو أحد المساهمين الرئيسيين في ملكية نادي اشبيلية، وعرف عنه حربه الشعواء مقابل احتكار نادري ريال مدريد وبرشلونة لحقوق الإرسال الأثيري التلفزيوني حتى تم وصفه بتشي جيفارا بطولة الدوري الإسباني، قبل أن يتوقف عن الرئاسة في عام 2013 للحكم بالسجن عليه 7 أعوام، في قضية لا تتعلق أبداً بالنادي الأندلسي، وإنما قد كانت قضية فساد في تشييد أحد المنتجعات.

رسخ دل نيدو قاعدة قوية في اشبيلية لإدارته بنجاح رغم قلة موارده، نجح الفريق عن طريق ما بناه ذلك الرجل في الموسم اللاحق من الفوز بلقب منافسات الدوري الأوروبي، وحالياً الكرة بملعب الرئيس خوسيه كاسترو كارمونا والإدارة المتواصلة في الشغل بأن لا تضيع ذلك الشغل العظيم، لكن تبني عليه ليستمر المشروع الذي لم يفد لاغير إشبيلية، لكن الكرة الإسبانية على العموم.


إشبيلية سيد مسابقة رياضية منافسات الدوري الأوروبي .. الزوجة الثانية
بات نادي إشبيلية رسمياً سيد مسابقة رياضية بطولة الدوري الأوروبي ، وهذا في تاريخ 27-05-2015، عندما هزم فريق دنيبرو الأوكراني 3-2، في ماتش مثيرة وماراثونية.

مكسب إشبيلية هذا، جعله يتوج ببطولته الرابعة في تاريخ منافسات الدوري الأوروبي، وجعله يحافظ على اللقب مرة أخرى للمرة الثانية، حيث كان قد توج في نسخة 2013-2014 على حساب بنفيكا بركلات الترجيح.

رقم 4 بطولات من بطولة الدوري الأوروبي في خزائن إشبيلية، جعل النادي الأندلسي سيداً وحيداً لتلك المسابقة الرياضية، كما أنه شارك بتواجد 5 أندية إسبانية للمرة الأولى في تاريخ بطولة دوري أبطال أوروبا، وهذا في نسخة 2015-2016 تشييد على تحديثات أجراها التحالف الأوروبي لرياضة كرة القدم، منصوص بها على تأهل حامل لقب منافسات الدوري الأوروبي للبطولة الأكثر أهمية في عالم الأندية.

ذلك ليس كل شيء، فخلال موسم 2015-2016، خرج إشبيلية من بطولة دوري الأبطال ليتجه للعب في منافسات الدوري الأوروبي لاحتلاله الترتيب الثالث في المجموعات.

في المسابقة الرياضية التي يختص بها النادي الأندلس، تألق وقدم ماتشات ممتازة، ليصل الماتش الختامية ويواجه ليفربول أمام اعتقد كثيرون أنها لصالح الفريق الإنجليزي.

على الضد من هذا، فاجأ إشبيلية الجميع، فرغم أن نصف المباراة الأول اختتم لصالح ليفربول 1-0، بل ردة التصرف الكبيرة في نصف المباراة الثاني صدمت يورجن كلوب المدرب ولاعبيه، ففاز إشبيلية 3-1.

قبل الاجتماع كان هناك إشعار صادق من مدرب إشبيلية أوناي إيمري صرح فيه "منافسات الدوري الأوروبي زوجتنا الثانية، على ليفربول أن ينبه!"


أقدم نادي كرة قدم في اسبانيا!

رغم أنه تأسس عام 1890، فإن نادي إشبيلية لديه تميزاً تاريخياً عن كل الأندية الإسبانية الأخرى.

فصحيح أن هناك العديد من أندية تأسست قبل هذا، بل إشبيلية هو أقدم نادي إسباني تأسس للعب الساحرة المستديرة كرة القدم لاغير، بينما أن بقية الأندية قد كانت مخصصة لرياضات أخرى على قمتها الرجبي.

ذلك الزمان الماضي، يجعل حشْد إشبيلية يتفاخر دوماً بعراقة ناديه.

أسرع لاعب يتعرض للطرد في تاريخ إشبيلية
شهد تاريخ 29-01-2017 حادثاً أيماً ولو كان على نحو سلبي في تاريخ نادي إشبيلية.

فخلال هذا اليوم، دخل لاعبه نيكولاس باريخا الزمان الماضي كأسرع لاعب يتعرض للطرد في تاريخ النادي الأندلسي، وهذا عقب 61 ثانية من انطلاق الاجتماع بين فريقه إشبيلية والخصم اسبانيول.

باريخا قام بعرقلة لاعب اسبانيول المنفرد، ليحتسب الحكم شوطة عقوبة ويقوم بطرده، فيما أعتبر ضربة قوية للفريق، حيث أدى ذلك الطرد الخالد في تاريخ إشبيلية حتى يومنا ذلك كأسرع طرد في تاريخهم، إلى فقدان إشبيلية 3-1.



لحظة طرد باريخا لاعب إشبيلية
اللاعب الذي تبدل لأذكى مدراء رياضة كرة القدم
في إشبيلية رواية عبقرية، بدأت بحارس كرة قدم عادي كان اسمه مونتشي، لم يلعب كثيراً كأساسي مع الفريق، وخدمهم ما بين 1988-1999.

بل كل شيء أصبح مختلفاً، عندما اعتزل الساحرة المستديرة كرة القدم، فقد تم تعيينه في عام 2000 مديراً للكرة في النادي الأندلسي، وقد كان زمانها إشبيلية في الدرجة الثانية.



مونتشي مع مارادونا عندما كان حارس مرمى إشبيلية

تم إعطاؤه مهمتين رئيسيتين، تفعيل قطاع الشبان في الفريق، وإنشاء شبكة أعلن عن اللاعبين بخصوص العالم، لينجح بتصنيع شبكة من الكشافة تضم 700 موظفاً بخصوص العالم، وقام باكتشاف كثير الموهوبين الذين تم اشتراهم بثمن ضئيل ثم إرجاع بيعهم بقيمة مرتفعٍ.

أثناء مسيرة مونتشي، كسب إشبيلية ب 11 لقباً، وبات اسماً دولياً، في ميدان إدارة رياضة كرة القدم، ورآه كثيرون الأمثل في ذلك الميدان في العالم، وحقق ما لم يحققه كلاعب، فتم التعاقد معه من روما في صيف موسم 2017-2018.



مونتشي مدير رياضة كرة القدم العبقري

بويرتا ... الموهبة التي خطفها الوفاة
لا يمكن عدم تذكر لاعب بمقدار أنطونيو بويرتا في تاريخ إشبيلية، حيث ستبقى ذكراه خالدة لسنوات طويلة في قلب عشاقه.

أنطونيو كان لاعباً يتقن التمركز كظهير أيسر أو لاعب وسط أيسر، وامتاز بقدرات هجومية، ابن نادي اشبيلية، الذي أحرز أول ظهور محترف له عام 2002 مع الفريق الثاني، وظهر للمرة الأولى في منافسات الدوري الاسباني عام 2004.

عقب مرحلة قصيرة من بدايته اللعب مع إشبيلية، خطف الحيطة بموهبته الرائعة وسرعته ومقدرته على الحسم، وبات كثيرون يتوقعون منه مستقبلاً هائلاً، بل الوفاة كان له رأي آخر.

في تاريخ 25 شهر أغسطس 2007، وفي الماتش الأولى من موسم 2007-2008، والتي قد كانت علي ملعب إشبيلية في مواجهة خيتافي، سقط بويرتا مغشياً عليه قرب مساحة العقوبة، تحرك الفريق الطبي واللاعبون سريعاً.

استعاد الموهوب وعيه، وتم تبديله، ليفقد وعيه مرة أخرى في قاعة تحويل الملابس، فيتم نقله عاجلاً إلى المشفى، ليتم إشعار علني موته عقب 3 أيام، نتيجة لـ جلطات قلبية متتالية حدثت أثناء الماتش.

حزنت الساحرة المستديرة يومها على بويرتا، وتوحدت حشود الأندلس وراء تلك النكبة، معلنين جميعاً التعاطف مع المتوفي وأسرته.


بويرتا ... الموهبة المتوفي
حب اشبيلية ... رد الدين لازم !
أثناء عام 2017، عمت صورة مرتبطة بنادي إشبيلية على شبكات الاتصال الاجتماعي، وهذا عن طريق العاطفة وحب النادي الظاهر فيها.

أصدر أحد الأولاد صورة كان عنوانها "ونحن أطفال، كان يأخذنا إلى الملعب، نحن هذه اللحظة من نأخذه، حب في طريق إشبيلية".

الصورة توضح كيف كان الأب يصطحب أولاده لمشاهدة ماتشات النادي، وعندما تقدم في السن، وبات على كرسي متحرك، أصبحوا يصطحبونه معهم.

فيما يأتي هذه الصور المؤثرة في عشق إشبيلية:






منجزات نادي إشبيلية :
منافسات الدوري الإسباني : (1 مرة) : 1946

كأس ملك اسبانيا : (5 مرات) : 1935, 1939, 1947–48, 2006–07, 2009–10

كأس سوبر اسبانيا : (1 مرة) : 2007

بطولة الدوري الأوروبي : (5 مرات) : 2006 - 2007 - 2014 - 2015 - 2016

كأس السوبر الأوروبية : (1 مرة) : 2006

فيديوهات مختارة لنادي اشبيلية:
من المقاطع المشهورة في تاريخ نادي اشبيلية لحظات تفوقهم على نادري ريال مدريد في موسم 2003-2004 وفوزهم عليه 4-1 ليعلنوا أن فكرة النجوم المدريدية ليست صحيحة وكانوا أول من أعلن عن هذا للعالم بوضوح:


اشبيلية سحق برشلونة ايضاًً في سوبر أوروبا 2006 بنتيجة 3-0:


أما اللقطة الأكثر خلوداً في ذاكرة حشود اشبيلية فهي هذه التي قد كانت في مسابقة رياضية منافسات الدوري الأوروبي 2006-2007 من مؤتمر الرجوع مع شاختار في دور الستة عشر، حيث تعادل الفريق الأندلسي في ملعبه 2-2 وفي اجتماع الرجوع تقدم شاختار 2-1 حتى الدقيقة 94 عندما تألق الحارس بالوب وسجل مقصد التعادل، وفي المهلة ربح اشبيلية 3-2 من أجل سجله الأرجوياني تشيفانتون:


روح بالوب عادة في موسم 2013-2014، وهذا في نصف ختامي منافسات دوري منافسات الدوري الأوروبي في مواجهة فالنسيا ... الأندلسيون فازوا ذهاباً 2-0 لكنهم تخلفوا بالنتيجة 3-0 في مؤتمر الرجوع حتى الدقيقة 91، عندما ظهر الكاميروني ستيفان مبيا وسجل هدفاً قاتلاً:
منجزات وألقاب .. بند حديثة يقدمها لكم موقع سبورت 360 عربية، نتحدث عن طريقها عن المنجزات والألقاب التي حققتها الأندية والمنتخبات واللاعبين في مغاير الرياضات.


بطاقة إشبيلية:



ADVERTISING

inRead invented by Teads
تاريخ الإنشاء: 25 – كانون الثاني – 1890.

أرض ملعب إشبيلية المعترف به رسميا : أرض ملعب رامون سانشيز بيزخوان.

سعة الملعب: 45,000 ألف متفرج.

أنباء مرتبطة
منجزات وألقاب تيري هنري في برشلونة و آرسنال .. الغزال الأسمر
عدد ألقاب دينو زوف وأبرز إنجازاته .. كل ما ترغب في معرفته
عدد ألقاب مسابقة رياضية منافسات الدوري التي انتصر بها إشبيلية: مرة واحدة.

عدد ألقاب مسابقة رياضية كأس ملك اسبانيا التي ربح بها إشبيلية: 5 مرات.

عدد ألقاب كأس سوبر اسبانيا التي كسب بها إشبيلية: مرة واحدة.

عدد ألقاب منافسات الدوري الأوروبي التي ربح بها إشبيلية: 5 مرات.

عدد ألقاب كأس السوبر الأوروبية التي كسب بها إشبيلية: مرة واحدة.

نادي إشبيلية يتوج بلقب منافسات الدوري الأوروبي في عام 2015
نادي إشبيلية يتوج بلقب منافسات الدوري الأوروبي في عام 2015

نبذة تاريخية عن إشبيلية:

تأسس نادي إشبيلية الإسباني لرياضة كرة القدم في طليعة عام 1890 على يد مسافرين بريطانيين مقيمين بمدينة إشبيلية ، قبل أن يتم إرجاع هيكلة النادي رسمياً في الرابع عشر من شهر نوفمبر / شهر أكتوبر من عام 1905 بقيادة خوسيه لويس جاييجو أرنوسا ، وهو يعد هذه اللحظة من أنجح الفرق على جنوب مصر الإقليمي والأوروبي.

ويلعب إشبيلية ماتشاته الحكومية على أرض ملعب رامون سانشيز بيزخوان والذي يحدث في حي النربيون في إقليم إشبيلية ، بينما أن اسمه منسوب إلى رئيس النادي السالف رامون سانشيز بيزخوان الذي تقلد منصب الرئيس بين عامي 1932 و 1942 ، ومن ثم بين 1948 و 1956 ويتسع لحوالي 45.5 ألف متفرج.

وحصد إشبيلية ألقاباً على جنوب مصر الإقليمي والأوروبي الأمر الذي يجعله أكثر نادٍ أندلسي محرزاً للألقاب ، حيث أحرز لقب بطولة الدوري الإسباني مرة واحدة في موسم 1945-46 ، بينما حصل على الترتيب الثاني في أربع مناسبات ، فيما أنجز لقب كأس إسبانيا في خمس مرات ولقب كأس السوبر الإسباني في مناسبة وحيدة.

وعلى جنوب مصر الأوروبي ، فقد أنجز إشبيلية لقب منافسات الدوري الأوروبي خمس مرات ، وهو ما يجعله أكثر فريق تتويجاً بالبطولة ، كما أحرز إشبيلية لقب السوبر الأوروبي في مناسبة وحيدة ، كما تم الإشعار العلني عن نادي إشبيلية كأفضل نادٍ في العالم من طرف التحالف العالمي لتاريخ وإحصائيات الساحرة المستديرة في عامي 2006 و 2007.

ويعد نادي إشبيلية من أنجح الأندية على مصر العليا الاوروبي ولاسيماً في مسابقة رياضية بطولة الدوري الأوروبي ، حيث حصد لقب المسابقة الرياضية مرتين على التتالي في موسمي 2005–06, 2006–07 ، قبل أن يحقق لقب مسابقة رياضية منافسات الدوري الأوروبي ثلاث مرات على التتالي أثناء الأعوام الثلاث الفائتة ، متفوقاً على أضخم الأندية في أوروبا.

نادي إشبيلية يتوج بلقب منافسات الدوري الأوروبي في عام 2016
نادي إشبيلية يتوج بلقب بطولة الدوري الأوروبي في عام 2016

منجزات وألقاب إشبيلية بشكل مفصل:

بطولة الدوري الإسباني : (مرة واحدة) : 1945–46.

بطولة الدوري الإسباني الدرجة الثانية : (4 مرات) : 1929, 1933–34, 1968–69, 2000–01.

كأس ملك اسبانيا : (5 مرات) : 1935, 1939, 1947–48, 2006–07, 2009–10.

كأس سوبر اسبانيا : (مرة واحدة) : 2007.

منافسات الدوري الأوروبي : (5 مرات) : 2005–06, 2006–07, 2013–14, 2014–15, 2015–16.

كأس السوبر الأوروبية : (مرة واحدة) : 2006.
في الساحرة المستديرة في جميع أنحاء العالم منذ نشأتها تواجدت أندية ومنتخبات في بدايات اللعبة قد كانت لها اليد العليا أو بمعنى أفضل قد كانت تلك الفرق والمنتخبات صاحبة شهرة الساحرة المستديرة قديما ومن خلالها تم علم الساحرة المستديرة في جميع أنحاء العالم ولكن تلك المنتخبات والفرق هل أستمرت الى الأن أم أختفت من خريطة رياضة كرة القدم ، في الحقيقة ذلك يُعد سؤال يحمل أجابتين فالأجابة الأولي أننا سنجد أن بعض المنتخبات والفرق مستمرة  على ذات النهج منذ نشأتها ، والأجابة الثانية أن هناك فرق ومنتخبات قد أختفت من على خريطة الساحرة المستديرة ، ولكن من المؤكد أن مشجعين رياضة كرة القدم بخصوص العالم يفسرون هذا أن الفرق والمنتخبات التي لم تتواصل فهي لم يكن تملك التمكن من تحديث ذاتها حتى خرجت من الماراثون ومن يطلع من ماراثون الكبار من العسير أن يعود مرة أخرى له ، وهنا من يشاهد أن هناك مشجعين منقسمين بشأن الحال الجاري مع ظهور منتخبات وفرق على الساحة قامت بسحب البساط من المنتخبات والفرق القديمة ،فهناك فريق يشاهد أن يَبقى على العهد ويقوم بتحميس الفرق التي لها تاريخ مثل ليفربول الفريق الذي لم يحصل على مسابقة رياضية بطولة الدوري الأنجليزي لفترة 26 عام ولكن مازال ذلك الفريق من أكثر الفرق شعبية في جميع أنحاء العالم ، أما الفريق الثاني من المشجعين فيرى أن الساحرة المستديرة هي الكرة الجديدة التي تقدم متعة لمشاهديها بجوار المسابقة على البطولات ومن المحتمل أن يكون ذلك النادي أو ذاك المنتخب له تاريخ قديما ولكن ليس بالكبير ولكن مع طليعة مثلا الألفية الثالثة إنخرط في الارتفاع للعديد من المرات لمنصات التتويج وهو بالفعل ما ينطبق مثلا على فريق اشبيلية الأسباني والذي يُعد من الأندية التي ظهرت في الفترات الأخيرة ومثلت بلدها في البطولات القارية أفضل تمثيل ويعتبر نادي أشبيلية من الأندية التي لها جماهيرية عظيمة في أوروبا ويرجع الفضل ل 15 عام الأخيرة نتيجة لـ تعودهم الصعودعلى منصات التتويج الأوروبية فهيا بنا نتعرف أفضل على تاريخ النادي بصورة ذكر .

تاريخ نادي أشبيلية في سطور :

نادي أشبيلية الأسباني والذي يُعد من الفرق الكبرى التي ربحت بالعديد من البطولات الأوروبية
نادي أشبيلية الأسباني والذي يُعد من الفرق الكبرى التي ربحت بالعديد من البطولات الأوروبية



نادي أشبيلية يصنف من الأندية الجماهيرية داخل أسبانيا وهو فريق ينتمي الأندلس ويعتبر أضخم الفرق الأنداليسة وهو وفق الأعلام الأسباني صاحب الشعبية الرابعة في أعقاب العملة السعودية الريال برشلونة وأتليتكو مدريد فهو نادي هائل تعتبر مبارايته مع الثلاث فرق الكبار مبارايات ديربي .

نادي أشبيلية تأسس عام 1890 ويعود تاسيسه لبعض المهاجريين الأنجليز الذين كانوا يعيشون في الأندلس الذين قرروا ان يتكون نادي ويسمى اشبلية وظل ذلك الى أن أتت الأدارة أندليسة خالصة عام 1905 وأصبح النادي يمتلكه أسبان تحت قيادة خوسيه لويس أرنوسا والذي يُعد أول رئيس أسباني يترأس أجتماع لمجلس الأدراة عام 1905 .

رامون سانشيز بيتخوان هو أسم رئيس النادي منذ عام 1932 وهو أيضاً أسم الملعب الذي يلعب عليه أشبيلية نسبة له الذي قدم العديد للنادي الأندلسي ، ويستع الملعب ل 45 ألف متفرج ، ويرتدي أشبيله اللون الأبيض كلون رئيسي واللون الأحمر كلون أحتياطي .

أرض ملعب نادي أشبيلية الأسباني والذي يُعد ذلك الملعب يمثل عقدة هائلة لمعظم الفرق الكبرى لأنه من العسير الفوز عليه وهو ممتلئ
أرض ملعب نادي أشبيلية الأسباني والذي يُعد ذلك الملعب يمثل عقدة هائلة لمعظم الفرق الكبرى لأنه من العسير الفوز عليه وهو ممتلئ

في عام 2005 أحتفل نادي أشبيلية بعيد المئوية للفريق وأبتكر مشجعوه شئ حديث وهو أشبه بالنشيد الوطني للفريق وبعد هذا بأ ذلك النشيد في ألققاءه على اللاعبين حين دخول لملعبهم كنوع من التشجيع ، أما عن العدوات أو الدربيات الحساسة مع الفرق الأخرى فتعد ماتش ريال بيتيس هي الماتش الأشهر والتي تعتبر ماتش ذروة في الحساسية ما بين الفريقين نظرا لكونهم نفس الفريقين من نفس المدينة وتهتم طول الوقت الصحف الدولية بتلك الماتش .

بطولات الفريق على مر الزمان الماضي نصنفها ما بين محليا وما بين أوروبيا فمثلا البطولات المحلية نجد مكسبه بمنافسات الدوري الأسباني عام 1946 ، فيما أتى وصيف أربعة مرات ، انتصر بكأس أسبانيا خمس مرات أولها عام 1935 وأخرها 2010 ، بطل منافسات الدوري الأوروبي خمس مرات أولها عام 2006 وأخرها عام 2016 ، كأس السوبر الأوروبي مرة واحدة عام 2006 ، بطل كاس السوبر الأسباني عام 2007 ، ولكن تعتبر مسابقة رياضية الأندلس والتي قد كانت تتم إقامة بين فرق الأندلس لاغير هي الرقم الأضخم للفرق حيث كسب بها 18 مرة .
مضاهاة ما بين بطولات أشبيلية وأتليتكو مدريد

شهر أبريل 08, 2017 - محمد - اسبانيا


المتعة التي تضفها الساحرة المستديرة للمشجعين هي الأساس التي تلعب لها تلك اللعبة فالمتعة بالأداء والفنيات والفوز بالبطولات والروح الرياضية ما بين الفرق هي أساس اللعبة منذ الطليعة ولكن باستمرار ما تتفاخر الحشود بين أقرانها باللحظات التاريخية في تاريخ ناديها وربما تلك اللحظات لا تقتصر على بطولات لاغير فمن الجائز أن يكون تأدية فريد في مرحلة من الفترات على الارجح تكون ماتش تاريخية من المحتمل ايضا تقتصر على لاعب حطم العديد من الأرقام العظيمة مع ذلك الفريق ولكن توجد في المقام الأول فيما يتعلق للجماهير اسعد لحظاتها التي تتفاخر بها على نطاق الزمان الماضي هي البطولات فالبطولات أيا كان قد كانت ضئيلة أم عظيمة فهي تضيف فخرا لعشاق الأندية تتغاير بالطبع من التعبير عن السعادة بحسب ضرورة تلك المسابقة الرياضية ، على الارجح الفوز بكأس محلية غير الفوز بكاس قارية ولكن توجد المسابقة الرياضية لها مذاق خاص لعاشقي الساحرة المستديرة كرة القدم ، وفي العادة عندما يلتقي أنصار الأندية يبدأ كل منحى في أستعراض المقدار الأكثر في البطولات وربما يتطرق الشأن لأستعراض البطولات اٌوى كما وضحنا وذلك يجعل الموضوعات أكثر تشويقا وحماسا للعبة رياضة كرة القدم ، فاذا نظرنا مثلا الى إيطاليا سنجد أنصار ناديي الأنتر والميلان طول الوقت في مباحثات حادة ما بين الفريقين في الفرق الأكثر تتويجا بالبطولات ، أيضاً في أنجلترا ما بين الليفر ومانشيستر يونايتد وتشيلسي وومانشيستر سيتي وبالتالي ، وفي أسبانيا سنجد هناك زيادة عن نادي فبجانب العملاقين برشلونة وريال مدريد ، يبقى ناديي أصحاب شعبية هائلة ايضاً وهما نادي أتليتكو مدريد الذي يمثل العاصمة ونادي أشبيلية الذي يمثل أندية الأندلس فهيا بنا نقوم بالتعرف على تلك المقارنة البسيطة بين بطولات ونشأة الناديين .

نشأة وبطولات نادي أشبيلية :


نادي أشبيلية هو أنجح الفرق التي تمثل الأندلس وله شعبية كبرى داخل وخارج أسبانيا ومنافس شرس على البطولات



نادي أشبيلية تأسس عام 1890 ويعود تاسيسه لبعض المهاجريين الأنجليز الذين كانوا يعيشون في الأندلس الذين قرروا ان يتكون نادي ويسمى اشبلية وظل ذلك الى أن أتت الأدارة أندليسة خالصة عام 1905 وأصبح النادي يمتلكه أسبان تحت قيادة خوسيه لويس أرنوسا والذي يُعد أول رئيس أسباني يترأس أجتماع لمجلس الأدراة عام  1905

بطولات الفريق على مر الزمان الماضي نصنفها ما بين محليا وما بين أوروبيا فمثلا البطولات المحلية نجد انتصاره ببطولة الدوري الأسباني عام 1946 ، فيما أتى وصيف أربعة مرات ، ربح بكأس أسبانيا خمس مرات أولها عام 1935 وأخرها 2010 ، بطل بطولة الدوري الأوروبي خمس مرات أولها عام 2006 وأخرها عام 2016 ، كأس السوبر الأوروبي مرة واحدة عام 2006 ، بطل كاس السوبر الأسباني عام 2007 ، ولكن تعتبر مسابقة رياضية الأندلس والتي قد كانت تتم إقامة بين فرق الأندلس لاغير هي الرقم الأضخم للفرق حيث انتصر بها 18 مرة .

نشأة وبطولات نادي أتليتكو مدريد :


اتيليتكو مدريد هو الضلع الثالث في اسبانيا في أعقاب فريق ريال مدريد وبرشلونة

أتليتكو مدريد تم أنشاءه عام 1903 وتم دمجه  لفريق أتيلتكو بلباو عام 1904 ليكونا فريق واحد وظل ذلك الشأن حتى عام 1923 حين أنفصل الناديين ، بعدها في عام 1939 أندمج نادي أتليتكو مع فريق من فرق القوات المسلحة الأسباني وهو فريق أفياسيون ناسيونال الذي سمى بذلك الأسم لمدة قبل أن يعود للأسم الأصلي عام 1947 ليصبح أتيلتكو مدريد الى الأن .

ما عن بطولات النادي فهي كثيرة منها مثلا مسابقة رياضية منافسات الدوري الأسباني والذي احرزه فريق أتليتكو مدريد 10 مرات قد كانت الطليعة موسم 1939-1940 وقد كان أخرها موسم 2013-2014 .

أما مسابقة رياضية كأس الملك فنجد أن أتليتكو كسب بالبطولة أيضا 10 مرات أولها موسم 1959–1960  وأخر مسابقة رياضية كاس 2012-2013 .

وكأس السوبر الأسباني مرتين 1995 و 2014 .

على المستوى الأوروبي لم يحالف الفريق الحظ الفوز بدوري أبطال أوروبا رفم وصوله 3 مرات للنهائي كان أخرها عام 2016 .

أما منافسات الدوري الأوروبي كسب به مرتين متتاليتين سنين 2010-2012 .

وكاس الأتحاد الأوروبي مرة واحدة عام 1962 و وكأس السوبر الأوروبي 2012 وكأس أنترتوتو عام 2007 وكأس الأنتركونتنتال 1974 .

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Post Top Ad

إعلانك هنا
ااااااااااااااا

روابط الصفحات الاخرى

تم عمل هدا الموقع في 2018 ليكون وسيلة نشر كل ما تحتاجه من أخبار اخبار ة بالإضافة إلى احداث حصرية، يهدف موقع إلى تقديم محتوى الاخبار الحصرية ان شاء الله سيكون مناسب بإذن الله ويضم الموقع عدة أقسام تتناول أهم اهتمام الزائر

نموذج الاتصال

Nom

E-mail *

Message *

أخترنا لكم

التسميات